قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
نبذة عن البرنامج:

​​​يهتم برنامج الأدب الإنجليزي بتعزيز معرفة الطالبة وشغفها بالأدب من خلال دراستها لمنهج متخصص متكامل يغطي العديد من المهارات المعرفية المتنوعة سواءً الأدبية، أو التحليلية، أو النظرية في سياق دراسة المنهج المعد.

وإلى جانب المقررات التخصصية تدرس الطالبة بعض المقررات الا ختيارية من أقسام الكلية الأخرى: قسم الترجمة ببرنامجيه اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، وقسم اللغويات، مما يكسبها درجة عالية من الكفاءة والخبرة.

ويتعدى البرنامج مجرد التخصص إلى حقول متكاملة أخرى من خلال مقررات تمكن الطالبة من اكتساب مهارة كتابة البحوث العلمية وتبني منهاج علمي، ومنطقي في التفكير مما يعكس نقاط القوة في برنامج الأدب الإنجليزي.

ويوفر هذا التخصص العديد من مجالات العمل المختلفة المحلية والدولية داخل المملكة، وخارجها وحيث أن نسبة كبيرة من القوى العاملة في القطاع الحكومي والخاص في المملكة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بإتقان مهارات اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً، ويفتح القطاع الحكومي والخاص الأبواب لخريجة برنامج الأدب ويوفر لها مستقبلاً وظيفياً مزدهراً وذلك لإلمامها بمهارات اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى ما تتميز به من المهارات الأدبية، والفكرية، والإبداعية المطلوبة لسوق العمل.​


رسالة البرنامج:

تأهيل كوادر نسائية يتمتعن بكفاءة علمية ومهنية وبحثية متخصصة في الأدب الإنجليزي والدراسات الثقافية، تمكنهن من تلبية الاحتياجات في هذا المجال، والإسهام في خدمة المجتمع.



 أهداف البرنامج:

  1. تمكين الخريجات من دراسة أجناس ومدارس أدبية شاملة للإرث الأدبي والثقافي المكتوب أو المترجم إلى اللغة الإنجليزية والتي تعكس ثقافات متعددة.

  2. تطوير قدرات الخريجات على التواصل الثقافي باستخدام العديد من الوسائل وومنها الرقمية.

  3. تعزيز قدرات الخريجات البحثية والمهارات التحليلية والتفكير الإبداعي.

  4. إعداد الخريجات معرفيًا ومهاريًا لتلبية احتياجات سوق العمل.

  5.   تشجيع إسهامات الخريجات المجتمعية .