قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عن الكلية
نبذة

​​​​​​​​​​​​​​

 باركت موافقة معالي وزير التعليم رقم ١٠٧٥٦٢ تحويل قسم الأنظمة التابع لكلية الإدارة والأعمال في جامعة الأميرة نورة إلى كلية مستقلة تحت مسمى كلية القانون. لتبدأ مسيرة الكلية في الخامس عشر من شهر ذي الحجة عام ١٤٤١هـ في إعداد كوادر عالية التأهيل في مختلف فروع القانون من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والإبداع الفكري والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة.

تهدف كلية القانون في جامعة الأميرة نورة إلى تقديم برامج أكاديمية قانونية (بكالوريوس ودراسات عليا) نوعية وفق أفضل معايير الجودة المحلية والعالمية. كما تسعى إلى تطوير ودعم برامج البحث العلمي وتحفيز النشر المحلي والعالمي لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الاسهام بفاعلية في تنمية المجتمع في كافة الجوانب القانونية من خلال عقد شراكات مع المؤسسات والهيئات المحلية والدولية لتمكين المرأة السعودية وتأهيل كوادر نسائية قادرة على المنافسة، وإحداث آثار ايجابية في سوق العمل. كما تحرص الكلية على إثراء روح المواطنة لدى الخريجات من خلال تقديم تعليم قانوني يرسخ مفاهيم الحقوق والواجبات وتحمل المسؤولية.

تشتمل كلية القانون على قسمين هما: قسم القانون العام، وقسم القانون الخاص. يعنى قسم القانون العام بتخصصات فروع القانون الاداري، والدستوري، والدولي العام، والجنائي، والمالية العامة؛ بينما يعنى قسم القانون الخاص بفروع القانون المدني، والتجاري، والعمل والتأمينات الاجتماعية، والمرافعات، والدولي الخاص. ويشترك قسم القانون العام مع قسم القانون الخاص بالكلية في طرح برنامج البكالوريوس في القانون بالاستعانة بنخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات القانون العام والخاص المختلفة. منها على سبيل المثال القانون المالي والضريبي، وقانون الشركات، وحقوق الملكية الفكرية، وقانون العقود، والمعاملات التجارية الدولية، والتحكيم.

​