قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
آراء خريجات من برنامج الإدارة


اسم الخريجة​البيان
شهد عبدالله الدوسري

نصيحتي هي يجب على الطالبات تجربة العمل في الجامعة عن طريق الأندية الطلابية لتنمية مهارات العمل و التواصل، أيضا الشهادات المهنية هي من اهم العوامل للتوظيف يجب التركيز عليها خلال الاجازات الصيفية أو بعد التخرج مباشرةً.
تمنياتي لكن بالتوفيق و النجاح.

 

فاطمه رياض سبيه

في يوم ما كنت طالبة في كلية الاداره واليوم أحمل شهادتي وقد صرت خريجة ولكنني مازلت أكتنز في قلبي الكثير من المشاعر تجاه هذا الصرح الذي سرت في أرجاءه أحمل کتبي ودفاتري
نصيحتي كونو صاحبات هم وهمة .. امتطو طموحكم کفرس سباق وانطلقوا في ميدان العلم حاملين لواء المجد.

 

منى حافظ المديني

انا طالبة حديثة تخرج من تخصص إدارة الاعمال- إدارة المشاريع، لدي عدة نصائح اقدمها من قلب مُحب الى اخواتي في الكلية حول دور الأندية، والشهادات المهنية.

 اولاً يسعدني بأني قد حظيت سابقاً بأن اكون رئيسة للنادي التقني التابع لكلية الإدارة والأعمال، ولهذا الشيء دور كبير في تنمية مهاراتي القيادية والتنظيمية، بالإضافة الى تعزيز مهارة التواصل مع الآخرين، كوني رئيسة سابقة لإحدى النوادي المعتمدة في الكلية ساعدني هذا الشيء بأن اتدرب في اكبر الجهات السعودية (شركة ارامكو السعودية)، فعند التقديم على ارامكو هناك مُفاضلة كبيرة بين عدد كبير من الطلاب والطالبات، تلك المفاضلة ليست مُقتصرة على المعدل فقط، انما في المهارات الأخرى التي تميزك عن المتقدمين والتي يمكنك الحصول عليها من خلال الاندية الطلابية، لذلك اقولها بكل وضوح ان الشهادات الصادرة من الأندية الطلابية تمنحك أفضلية اكثر عند التقديم على الجهات، سواءً للتدريب التعاوني او غيره، فهي شهادات تشهد بأنهُ كان لكِ دور قيادي، تنظيمي، تفاعلي داخل صرح الجامعة.

ثانياً: الشهادات المهنية، هي شهادات معتمدة عالمياً تدعم سيرتك الذاتية وتجعلها أكثر قوة، بالإضافة الى انها تعطيك الأولوية عند التقديم على الوظائف.
كلانا نعلم ان حديثي التخرج نسبة قبولهم فِي الوظائِف أصبحت قليلة مُقارنة مع الأشخاص ذوي الخبرة، لذلك انصح المُقبلات على التخرج ان يبحثوا عن الشهادات المهنية المُتعلقة في مجالهم وان يسعوا للحصول عليها، فلكُل تَخصص شهادات مهنية خاصة به. وبما انني كُنت في مسار إدارة المشاريع، فأحدى الشهادات المهنية التي اطمح للحصول عليها بإذن الله هي شهادة (CAPM)  للمُبتدئين في مجال المشاريع، والتي تُمكنني مستقبلاً بأن اختبر (PMP) واصبح مديرة مشروع بشكل مُعتمد دولياً.

وفي الخِتام نحنُ ننتمي الى جامعة عظيمة تبذل كافة جهودها في تنمية طالباتها وتطويرهم، فأحرصي على ان تكوني ممن حظوا بهذه الفرص التطويرية.

 

العنود خالد الشامري

١-يجيب على طالبات الاهتمام باللغه الانجليزيه والحرص على تطويرها . ٢- الاهتمام بحضور الدورات التدريبه الي تقام ب الجامعه لانها مفيده جدا في عصرنا الحالي . ٣- وضع خطه في بدايه الدراسه الجامعيه و الاهتمام ب المعدل العالي . ٤- الاشتراك بنوادي الكليه لها فوائد كثيره منها العمل الجماعي و تحمل المسؤولية و تطوير مهارات الذات .

 

نجد بجد العتيبيالمشاركة في نوادي الكلية و حضور الدورات التي تطرحها الجامعة عامل مهم في الحصول على مهارات جديدة تؤهلك مستقبلاً للحصول على الوظيفة.
مناهل صالح الراجحي

حاولي قدر الامكان في تطوير نفسك لان بالنهاية راح يصر منافسة بسوق العمل
سؤال سألته لنفسي في اول مقابلة عمل لدي ..
وش الي يميزني عن الباقي ؟
بهذي اللحظه ادركت الموضوع وحددت اهمية الدورات للازمه
اولاً دورة مهارات الاكسل
دورات في اقسام الادارة مثل : ادارة مخاطر ، ادارة العمليات ، القيادة الاإدارية
لازم نعرف اذا تحتاجين وظيفه كويسه لازم تسعين اليها ..
في شهادة PMP جدا ممتازه ولكن تحتاج الخبره فا لها بديل CAPM وهذي الشهادة موجهه لحدثي التخرج طبعاً مخصصه الإدارة مشاريع مدة الشهادة سنتين .

خلال دارستك الجامعية استغلي وقتك في التطوع في ادارة فريق
كذلك ضعي تركيزك التام في موادك الإدارية لانه وحده منهم من الممكن تكون مسار حياتك
مثل ادارة اعمال ، موارد بشرية
او ادارة اعمال ، ادارة العمليات
وهكذا
سوق العمل في وقتنا الحالي يحتاج الى ناس مميزه عن غيرها
شهادتك لن تكفي
خوذي دورات
تطوعي
في الصيف اشتغلي
تميزي عن غيرك

الله يكتب لي ولكم الخير يارب



 

أمل عثمان عبدالغفور

الأندية الطلابية كانت من أجمل ما شاركت فيه خلال مسيرتي الدراسية في الجامعة, ساعدتني بشكل كبير في تطبيق بعض المهارات اللي درستها مثل تكوين علاقات جيدة مع الزبائن وكذلك التسويق والتصميم لجذب العملاء وغيرها أيضاً, ساعدتني في تكوين علاقات وصداقات جميلة مع طالبات النادي والطالبات المتطوعات فيه. نصيحة لكل طالبة أن تشارك وتساهم في انشطة الأندية الطلابية
الشهادات المهنية لها دور أساسي وفعال في صقل مهنة الطالبات وتميزهن عن غيرهن في سوق العمل, نصيحتي لأخواتي الطالبات بالقراءة عن الشهادات المهنية الخاصة بالإدارة (مثل شهادة محترف إدارة المشاريع وغيرها) على حسب تخصصها ورغبتها وكيف تحصل عليها حتى تتمكن من الإستعداد الجيد لها! موفقين
نصيحتي بشكل عام لأخواتي الطالبات انهم يستمتعوا بمرحلة الجامعة قدر المستطاع ويجتهدوا في دراستهم لأنها مرحلة جداً جميلة وتمر بسرعة! الله يوفقهم وييسر لهم كل الخير

 

عذاري بنت فواز الشمري

الآن أنا خريجة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وأحببت المشاركة بتجربتي مع الأندية الطلابية ومدى انعكاسها على شخصيتي والجوانب الأخرى من حياتي.
الأندية الطلابية لها دور كبير في صقل المهارات الشخصية واكتساب المهارات الجديدة، حتى العوائق فيها تعتبر نقاط إيجابية تزيد من الصبر والتحمل لدى الشخص، ومن ناحية العلاقات الاجتماعية تعرفت على عدد كبير من الأشخاص منهم من أصبح مقربًا لي، ومنهم من تبادلت معهم مصالح مشتركة، وآخرين اكتسبت منهم الخبرة وجلب الفرص الكثيرة.

الأندية توسّع دائرة علاقاتك الاجتماعية ولا تحصرك بمن يشابهك باهتماماتك فقط، الأنشطة الطلابية كنز في يد الطالبة تستغلها لصالحها وتستفيد منها، ما دامت تصل إليها دون جهد أو مال، فعليها فقط أن تعطيها الوقت والاهتمام اللازمين.

لا أستطيع أن أحصر فوائد الانضمام للأندية الطلابية، ولكن أبرزها أنها تنقلك لعالم خارج الدراسة تمامًا، وتزيد من انتمائك للجامعة، ومن ثقتك بنفسك. كما أنها تنمي مهارات عديدة لديك مثل القيادة والمعرفة والإلقاء أمام الجمهور وإدارة المخاطر والتخطيط والتنفيذ وإدارة الوقت وتقسيم المهام وغيرها إضافة إلى أنها تنمي روح التعاون وتقبل الآراء والتفاعل مع المجتمع، وكسر حاجز الخجل، وتفتح لك فرصًا كبيرة مع جهات خارجية.

يمتنعن بعض الطالبات عن الانضمام للأندية الطلابية بحجة عدم تقديم المكافأت المالية لهن مقابل العمل، ولكن ما يمكنني قوله في هذا المجال أن المكافأة الأكبر التي سوف تحصلين عليها هي تطوير نفسك، وساعات تثبت عملك للجهات الخارجية إضافة إلى النتائج الأخرى التي ذكرتها سابقًا.

في حال كانت لديك الرغبة في التسجيل، ولكن لا تستطيعين تحديد أي نادٍ يمكنك الانضمام له، فنصيحتي لك أن تقومي بالتسجيل في النادي الذي يثير حماسك أو يناسب ميولك حتى لو كان في كلية أخرى، ما دام سيساعدك في تطوير مهاراتك، المهم أن لا تفوتِ الفرصة، وبالتأكيد يبقى نادي تخصصك الأفضل والأهم لأنه يقدم لك فرص رحلات أو مقاعد ورش عمل أو دورات في تخصصك وتكون لك الأولوية بالتأكيد.

"افعل خيرًا وسيعود الخير لك" أهم أمر استنتجته أن في العمل التطوعي بركة عظيمة، عندما تقدم شيئًا بدون مقابل ويعود إليك في يوم ما من شخص آخر أو بتيسير أمر ما. مما جعلني أحرص حتى بعد الجامعة على الاستمرار بنشر علم أو فائدة بالقدر المستطاع.

نهاية السنتين الأخيرة لي في الجامعة حققت أهدافًا كنت أطمح لها من بدايتها والحمدلله تمت، وهو تعيني سفيرةً لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من بين 37 ألف طالبة على مستوى الجامعة، وممثلة لكلية الإدارة والأعمال بالمجلس الاستشاري الطلابي، ونائبة لرئيسة أندية جامعة الأميرة نورة، ورئيسة لفريقي الأنشطة الطلابية والإرشاد الأكاديمي بكلية الإدارة والأعمال. لذلك صدقًا لا شيء يضيع سُدى، كل جهد تبذلينه سيعود إليك أضعافًا وبأي شكل من الأشكال.

عذاري بنت فواز الشمري
كلية الإدارة والأعمال.

 

غلا خالد الرميحي بداية اشكر كل من ساهم في دعمي و تشجيعي
و بالطبع المبادره و المشاركة في فعاليات للجامعه او للقسم تكسبك الكثير من الخبرات و التطور في التواصل و التعامل مع الغير

وهذا بفضل الله و بفضل الخبرات في الجامعة استطعت ان اتمكن منها اطورها بشكل صحيح و سريع

و كانت تجربتي اكثر من رائعه و انصح بها كثيير
و اقدم شكري و تقديري لجميع طاقم عمل القسم
عبير سليمان الفعيممسيرتي التعليمية في مرحلة الماجستير فتحت لي أبواب عدة من الناحية التعليمية، الاجتماعية، و الوظيفية. صُقلت شخصيتي أثناء هذه المرحلة، واكتسبت عدة مهارات كنت بأمس الحاجة لها، فذلك أنا ممتنة جدًا لهذه التجربة.
دعاء عبدالحليم الشطيب أنا الآن ملتحقه في برنامج الماجستير لتخصص E-Business في جامعة الملك سعود، في البداية خطوة الماجستير خطوة تبدو صعبة لأنها بالفعل تتطلب الكثير و الكثير من الوقت و الجهد و التضحيات، ولكن أستطيع ان أقول ان تجربتي مع جامعة الأميرة نوره في البكالوريوس ساعدتني كثيراً و جعلتني أكون مستعدة للتحديات التي واجهتني في المستقبل عامة (الوظيفة) و الماجستير. ابداً لا تضعين سقف ل طموحك و دائما ادفعي نفسك خارج " comfort zone" اختبري نفسك و قدراتك في التحديات و اعرفي انك تستطيعين، بعون الله و بجهدك بتوصلين ل طموحك و ربي بيكرمك ل فوق توقعاتك 👍🏼. الآن عصر المرأة الذهبي استغلي الفرص و توكلي على الله و بإذن الله مستقبلك رائع مبهر، بالتوفيق للجميع.