قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
التعاون الدولي في مجال البحوث

مشروع GUESSS

(GUESSS project   (Global University Entrepreneurial Spirit Students' Survey

مشروع GUESSS هو مشروع بحثي عالمي مقره في جامعة سانت جالن وجامعة بيرن في سويسرا، ،ويعتبر هذا المشروع من أحد أكبر المشاريع البحثية العالمية في مجال ريادة الأعمال والذي يقيس الميول والأنشطة الريادية لدى طلبة الجامعات حول العالم ، وقد شارك في هذا المشروع أكثر من ٥٠ دولة. حيث يوجد لكل دولة مشاركة فريق محلي يمثل الدولة لتسهيل جمع البيانات عن طريق توزيع استبيان .وقد قادت الدكتورة دلال الربيشي من كلية إدارة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الفريق المحلي من في المملكة العربية السعودية لجمع بيانات المشروع لعام ٢٠١٨  ، حيث تم جمع أكثر من 1600 إجابة مكتملة ونتج عنها التقرير المحلي للمملكة العربية السعودية.

 
مشروع STEP
 (STEP Project   (Successful Transgenerational Entrepreneurship Practices
هو مشروع ممارسات ريادة الأعمال الناجحة عبر الأجيال للمنشآت العائلية، تم إطلاقه في عام 2005 من قبل كلية بابسون في االولايات المتحدة الأمريكية، وهو عبارة عن مبادرة بحثية تطبيقية عالمية - تتألف من أكاديميين بارزين وعائلات أعمال من جميع أنحاء العالم - يستكشف الممارسات الريادية الناجحة للشركات العائلية على مدى زمن.
مثلت الدكتورة دلال الربيشي من كلية إدارة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن المملكة العربية السعودية في جمع بيانات مسح STEP لعام 2019 والتي نتج عنها تقرير مسح المنشآت العائلية العالمي لعام 2019.

 

 ​

تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات