قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
الإشراف على وحدات خدمة المجتمع (التاءات الست)

​​​​​​​​​​تعريف مكتب الإشراف على وحدات خدمة المجتمع (التاءات الست) :

هو مكتب يُشرف على وحدات الخدمة المجتمعية في الكليات والمعاهد؛ وذلك بمتابعة خطط تلك الكليات، والتي تختص بمجال الخدمة المجتمعية بهدف تعزيز التطوع والمسؤولية المجتمعية لدى منسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن؛ لتحقيق مؤشرات الجامعة وأهدافها الاستراتيجية .


معنى التاءات الست:   (تكامل / تعاون / تمكين/ تخصص/تكيف /تنوع)



                                            التاءات الست 
taaat.png



التكامل: الإشراف على وحدات الخدمة المجتمعية تحقيقًا للتكامل بين جهود كافة الكليات والمعاهد؛ وتعزيزًا للخدمة المجتمعية بشقيها التطوع والمسؤولية المجتمعية، وإبرازًا لجهود جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في تحقيق رؤية 2030 بالوصول إلى مليون متطوع.
​التعاون:  التعاون بين منسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن؛ للمشاركة في تقديم خدمات مجتمعية داخل الجامعة، أو خارجها بالمشاركة مع مؤسسات المجتمع، وقطاعاته المتنوعة .
التمكين: تمكين منسوبي الجامعة (طالبات، وأعضاء الهيئة التعليمية، والهيئة الإدارية) من التطوع من خلال إتاحة الفرص التطوعية .
التخصيص: مساعدة الطالبات، وأعضاء الهيئة التعليمية، والهيئة الإدارية على استثمار تخصصاتهم المختلفة وفق القنوات المحلية المتاحة لخدمة المجتمع.  
التكيف: مساعدة الطالبات في تحقيق المشاركة المجتمعية رغم مختلف الظروف، والمساهمة في تذليل الصعوبات لتحقيق التكيف أثناء الاستجابة  للمهام التطوعية المختلفة.
التنوع: التنوع في الخطط والبرامج التي تقدمها الكليات وفق تخصصاتها، ومراعاة جدول الأيام العالمية والأيام الوطنية، والحرص على إشراك الطالبات لإثراء هذا التنوع.