قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
مقدمة
​​​​​​
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في ظل ثورة البيانات الضخمة التي يشهدها العالم في هذا العصر وما تتضمنه هذه البيانات من أهمية كبيرة للدول والهيئات والمؤسسات وأهمية وجود متخصصين يجيدون التعامل مع هذه البيانات وتحليلها وترجمتها بطريقة فعالة تخدم الأغراض المنشودة، أصبح تخصص علم البيانات من أكثر التخصصات طلبا على مستوى العالم.
ولقد أولت حكومة المملكة العربية السعودية اهتماما كبيرا لبناء اقتصاد المعرفة والاستثمار في الأفراد والتركيز على المعلوماتية الحديثة والتوجه نحو التخصصات الحديثة التي تواكب تطورات العالم السريع وتخدم سوق العمل في المملكة وتحقق متطلباته بما يتوافق مع رؤية 2030 وإتاحة الفرصة للمرأة للمساهمة في سوق العمل وتحقيق خطط التنمية.
ومن هذا المنطلق فقد انشأت كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت البرنامج بالشراكة مع جامعة مدينة دبلن عام 2017م برنامج ماجستير العلوم في علوم الحوسبة تخصص تحليل البيانات والذي تم توطينه لاحقاً في العام الجامعي 2019-2021م ليكون ضمن سلسلة من برامج الدراسات العليا التي تقدمها جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تماشيا مع هذا التوجه على المستوى الوطني والعالمي.
ولمواكبة التطورات السريعة في مجال علوم الحوسبة والمعلومات وسد احتياج سوق العمل بكفاءات نسائية مؤهلة أكاديميا وعلميا في مجال علم البيانات تم العمل على  تعديل وتطوير برنامج الماجستير بطريقة مبتكرة لتزويد الخريجات بأهم المهارات الأساسية التي تساعدهن على التعامل مع البيانات الضخمة وتصميم وإنتاج برامج ونظم عالية الجودة وتقديم الحلول الاقتصادية والتجارية الملائمة والاستفادة من أفضل الممارسات الموجودة في المجال. هذا البرنامج سيمنح الطالبات الفرصة لصقل مهارات التفكير والتحليل الإبداعي والبحث العلمي بالإضافة لاكتساب وممارسة خبرات عملية جديدة ومتميزة في مجال علم البيانات.

تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات