قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
معامل تخصصية
​​​​

معمل ابل

تم افتتاح معمل ابل بداية عام 1442هـ   لتطوير تطبيقات ios  

حيث يعتبر مركز تدريب معتمد من قبل شركة ابل و هو مجهز بأحدث الوسائل من حاسبات الية حديثه (30 جهاز ) وشاشات تعمل بنظام ابل ماكنتوش ويقع في الدور الأول.

appl1

معمل الإنسان الآلي ( الروبوتات) ​

يقع المعمل في الدور الثاني من الكلية وهو أحد أهم المعامل التخصصية في قسم علوم الحاسبات، تم انشاء المعمل في عام 2014م ، يقدم هذا المعمل للطالبات التدريب العملي على مكونات وأجزاء الانسان الآلي بالإضافة الى طرق تشغيل و التحكم في الانسان الآلي وبرمجة حركاته، يحتوي على 12 جهاز محمول مزود ببرامج متخصصة في تشغيل الروبوتات.

1

معمل الدوائر الرقمية

يقع المعمل في الدور الثاني من الكلية ، تم انشاء المعمل في عام 2014م، تم تجهيز  هذا المعمل بجميع الأدوات الضرورية والمعدات الإلكترونية لإجراء التجارب التي من شأنها خدمة طالبات البكالوريوس في مشاريع تخرجهم ، يحتوي المعمل كذلك على 12 جهاز محمول مجهز بالبرامج التخصصية اللازمة.

2

معمل تحليل البيانات

يقع هذا المعمل في الدور الثاني من الكلية ،تم إنشاء المعمل في عام 2014م، تم تجهيز هذا المعمل لتدريب الطالبات على التقنيات الجديدة في مجال تحليل البيانات والبيانات الضخمة. يحتوي المعمل على 36 جهاز حاسب آلي.

3

معمل الأمن السيبراني

يقع المعمل في الدور الأول من الكلية ، تم تجهيز المعمل بالبرمجيات والأدوات اللازمة لتدريب الطالبات في مجالات الأمن السيبراني ، يحتوي المعمل على 20 جهاز حاسب آلي مزود بالبرمجيات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني.

4

معمل الاتصالات

يقع المعمل في الدور الأرضي من الكلية ، تم إنشاء المعمل عام 2014 ،تم تجهيز المعمل بجميع الأدوات والمعدات الإلكترونية اللازمة  لتدريب الطالبات على دوائر الاتصالات وعناصرها المختلفة كالإشارات والذبذبات والتعرف على طرق قياسها.

5

معمل الحاسب الآلي سيسكو

يقع المعمل في الدور الأرضي من الكلية  ، تم إنشاء المعمل عام 2014 ،تم تجهيز هذا المعمل بكافة الادوات والمعدات اللازمة  لتدريب الطالبات على أنظمة إدارة الشبكات وتوصيلها والحصول على شهادات سيسكو المهنية التخصصية ، يحتوي هذا المعمل على 36 جهاز حاسب آلي.

6





تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات