اختتمت إدارة تطلعات المرضى بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأمير نورة بنت عبد الرحمن ورشة عمل التي نظمتها لعدد من منسوبي وزارة الصحة، بعنوان "تطبيق المعايير العالمية لتحسين تجربة المريض". والتي كانت على مدى يومين 19-20 جمادى الأول 1439ه الموافق 5-6 فبراير 2018م. وكان الهدف من الورشة عرض تجربة المستشفى في تطبيق معايير إعتماد المنظمات العالمية لتجربة المريض، والخطوات التي تم عملها للمساهمة في تطوير رحلة المريض لضمان جودة وسلامة الخدمة المقدمة في مجمل لقاءات المريض مع مقدمي الخدمة في المستشفيات.
وتأتي هذه الورشة ضمن بنود مذكرة التفاهم بين مركز تجربة المريض بوزارة الصحة ومستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي والتي تم توقيعها في أكتوبر الماضي، والتي نصت على التعاون في تدريب وتطوير القيادات والعاملين في مجال تجربة المرضى بوزارة الصحة من قبل المستشفى.
ويذكر أن مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي حرص منذ نشأته على خلق بيئة تضمن تجربة استشفائية للمرضى وأسرهم وذلك من خلال تطبيق أعلى المعايير العالمية، منها معايير LEED في تصميم المباني وغرف المرضى، وتطبيق أحدث خدمات المعلوماتية الصحية من خلال نظام صحي لا ورقي لتسهيل "رحلة المريض" وخدمته. إضافة لتأسيس المجلس الاستشاري للمرضى وأسرهم لتعزيز الرعاية المقدمة من خلال بناء شراكة بين المرضى وأسرهم مع فريق الرعاية الصحية. إضافة إلى استحداث برامج زيارة المدراء التنفيذين الأسبوعية للعيادات والأجنحة لقياس رضا مرتفع جداً للمرضى وأسرهم عن الخدمات المقدمة . وقد رصد تقرير إدارة تطلعات المرضى لعام 2017م مستوى رضا المرضى وأسرهم عن الخدمات المقدمة لهم.
ومن جانبه هنأ المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور أحمد بن محمد أبوعباة فريق وزارة الصحة المكون من 15 مختص من مستشفيات وزارة الصحة المختلفة في حائل و الجوف والطائف والقصيم ومدينة الرياض على جهودهم ومشاركتهم، ودعا إلى ضرورة زيادة التعاون المشترك بما يخدم المرضى واهاليهم أثناء الرحلة العلاجية مؤكدا على أن رؤية 2030 اهتمت في تطوير جودة الخدمات الطبية لتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية. وأن مشاركة المستشفى بتجربتهم تأتي من ضمن رؤيته بأن يكون نموذجا يحتذى به في تقديم الرعاية الصحية المتميزة.