قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
نبذة عامة
​​إدارة الأسكان 

أنشئت إدارة الإسكان عام1433 هـ ، إدارة تابعة لوكالة الجامعة للشؤون الإدارية والمالية آنذاك ، 
لتكون مسؤولة عن تنفيذ السياسة الموضوعة من الجامعة لإسكان منسوبيها من أعضاء 
هيئة التدريس وفقاً للقواعد والنظم الصادرة  من المجلس الأعلى للجامعة وقرارات وتوجيهات 
اللجنة الدائمة للإسكان، 

وفي عام 1436هـ صدرت موافقة المقام السامي  على إنشاء وكالة الجامعة للمنشآت والتشغيل 
في الجامعة ، وبناءً على التوجيه الكريم تم تفعيل المسمى بموجب تعميم معالي مديرة الجامعة 
رقم (33240) وتاريخ 19 / 6 / ​1936 هـ ليكون ارتباط إدارة الإسكان بوكالة الجامعة للمنشآت والتشغيل ، 
وفي عام 1440هـ توسعت أعمال الإدارة 

بحسب التنظيم الإداري الجديد للجامعة رقم 38259 في تاريخ 1 / 11 / 1440 هـ ليندرج تحتها عدد من الإدارات 
وهي إدارة توزيع الوحدات السكنية وإدارة برنامج الإسكان وإدارة التحصيل وإدارة التأمين ،وتسعى الإدارة
بشكل مستمر على تقديم ما يتناسب مع طموحات وتطلعات الجامعة ،ومقابلة المستجدات التي تطرأ
على السكن والساكنين  .

المهام :
• تنفيذ السياسة الموضوعة من الجامعة لإسكان أعضاء هيئة التدريس وفقاً للقواعد والنظم الموضوعة 
من لائحة الإسكان من قرارات وتوجيهات وتوصيات اللجنة الدائمة للإسكان.

• إعداد الخطط السنوية لإدارة الإسكان الجامعي ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها .

• القيام بإعداد وتجهيز الوحدات السكنية بالصورة المناسبة .

• حصر الوحدات السكنية وتوزيعها حسب الشروط والضوابط الواردة في لائحة الإسكان.

• متابعة كل الأمور المتعلقة بالعقود والإيجار والإخلاء والصيانة وخلافه.

• تلقي طلبات السكن وتسجيلها في برنامج الإسكان واتخاذ ما يلزم من الإجراءات بشأنها.

• متابعة خدمات الصيانة والتشغيل بالوحدات السكنية بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة.

• تحصيل أجور الوحدات السكنية والمستحقات وتكاليف استهلاك الخدمات لدى الساكن .​