قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
شروط البحث

  1. 1- أن تكون البحوث المقدمة للنشر في إطار ما تهتم المجلة بنشره (المكتبات وتقنية المعلومات والوثائق) وأصيلة تضيف إلى المعرفة البشرية، مع الالتزام بمنهجية البحث العلمي السليمة المعروفة عالمياً مع الحيادية والموضوعية في الطرح.
  2. 2- تنشر المجلة البحوث المكتوبة بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية والتي لم  يسبق نشرها ولم ترسل لأي دورية أخرى.
  3. 3-لا يتجاوز عدد صفحات البحث عن (40) صفحة (A4) متضمنة الملخصين العربي والإنجليزي, والمراجع وتكون منسوخة على الحاسب الآلي ومصوبة لغوياً.
  4. 4- تكتب بيانات البحث باللغتين العربية والإنجليزية وتتضمن (عنوان البحث, اسم الباحث, التخصص العام والدقيق, بيانات التواصل معه).
  5. 5- لا يتجاوز عدد كلمات المستخلص (250) كلمة, ويتضمن (موضوع البحث, أهدافه, منهجه, أهم النتائج, أهم التوصيات) مع العناية بتحريرها بشكل دقيق.
  6. 6- يتبع كل مستخلص (عربي/إنجليزي) بالكلمات الدالة (المفتاحية) المعبرة بدقة عن موضوع البحث, والقضايا الرئيسة التي تناولها, بحيث لا يتجاوز عددها (6) كلمات.
  7. 7- هوامش الصفحة تكون (3سم) من (أعلى, وأسفل, ويمين, ويسار) , ويكون تباعد الأسطر مفرداً وتخطيط الصفحة عبارة عن عمودين للمتن.
  8. 8- يستخدم خط ( Traditional Arabic ) للغة العربية بحجم (16) أبيض للمتن وأسود للعناوين, وبحجم (13) أبيض للحاشية والمستخلص, وبحجم (10) أبيض للجداول والأشكال, وأسود لرأس الجداول والتعليق.
  9. 9- يستخدم خط ( Times New Roman ) للغة الإنجليزية بحجم (11) أبيض للمتن وأسود للعناوين, وبحجم (9) أبيض للحاشية والمستخلص, وبحجم (8) أبيض للجداول والأشكال, وأسود لرأس الجداول والتعليق.​

تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات