قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عن المركز


الهدف العام:

جمع وتنظيم وحفظ وثائق ومحفوظات الجامعة بما يحقق متطلبات أداء العمل فيها، والمحافظة عليها من التلف والضياع، وتيسير الرجوع إليها عند الحاجة، وبما يتفق مع نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية.


 

رؤية المركز:

أن يصبح مركزاً متميزاً في الحفاظ على الذاكرة المؤسسية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.


 

رسالة المركز:

الإدارة الفعالة لوثائق ومحفوظات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن  وفق الإجراءات الأرشيفية المحلية والمعايير العالمية بما يكفل سرعة الاهتداء إليها عند إليها عند الحاجة ويلبي الاحتياجات المعلوماتية للوحدات الإدارية بالجامعة.


 

الارتباط التنظيمي:

يرتبط مركز الوثائق والمحفوظات بوكيل الجامعة.

 

المهام:

1- حصر جميع وثائق ومحفوظات الجامعة غير النشطة من ملفات وأنظمة ولوائح وتعاميم، وتصنيفها وتحديد أسلوب تداولها، وترميزها، وفهرستها وتكشيفها وحفظها وصيانتها، وتحويلها إلى وسائط الحفظ التقنية الحديثة.

2- الرصد التاريخي لأنظمة الجامعة ولوائحها وخططها وبرامجها ومشاريعها وتنظيماتها الإدارية والإجرائية، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية ذات العلاقة.

3- اقتراح التنظيمات الفنية والقواعد والإجراءات المنظمة لأعمال الحفظ في الجامعة وبما يتفق مع نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

4- إصدار وتحديث ومتابعة تطبيق أدلة إجراءات العمل في نشاط الوثائق والمحفوظات في الجامعة، بالتنسيق مع عمادة التطوير وتنمية المهارات وبما يتفق مع نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية.

5- المشاركة والتنسيق الإداري والفني في مهام أعمال اللجنة الدائمة للوثائق ولجان التقويم ولجان الإتلاف ولجان الترحيل في الجامعة واللجان الأخرى ذات العلاقة بنشاط الوثائق والمحفوظات .

6- التنسيق والتعاون مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في كل ما يتعلق بتطبيق نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية وخاصة ما له صلة بترحيل وإتلاف الوثائق والمحفوظات.

7- التنسيق والتعاون مع المراكز الأخرى المشابهة في كل ما من شأنه تحقيق الاستفادة من خبراتها .

8- اقتراح الأنظمة والأجهزة الملائمة لمتطلبات حفظ وثائق ومحفوظات الجامعة على وسائط التقنية الحديثة والعمل على تشغيلها وصيانتها بالتنسيق مع الإدارات المعنية.

9- المساهمة في نشر الوعي بأهمية نشاط الوثائق والمحفوظات في الجامعة بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة.

10- إعداد التقارير الدورية بنشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطويره ورفعها لوكيلة الجامعة.
 ​​​