قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
نبذة عن الإدارة



​​


الهدف العام:

تقديم كافة الخدمات المالية والمحاسبية للجامعة وفقاً لأنظمة واللوائح الصادرة بهذا الشأن.

 

مهام الإدارة الرئيسة:

1- إعداد الخطط السنوية والخمسية لنشاطات إدارة الشئوون المالية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

2- القيام بكافة الأعمال المالية والمحاسبية من ارتباطات وصرف مستحقات وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب التعليمات

3- والأوامر والأنظمة واللوائح المعمول بها والمحافظة على هذه الدفاتر والسجلات.

4- إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة، كالحساب الشهري والحساب الختامي التي تطلبها الجهات الحكومية المختصة.

5- تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية والتحقق من سلامة التصرفات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية.

6- القيام بعمليات إجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للإيفاء بالتزامات الجامعة.

7- العمل على توفير السيولة النقدية لحسابات الجامعة الجارية بالقدر المحدد وفي حدود الاعتمادات المخصصة لكل بند في الميزانية، 8- وانتظام طلب التغذية والقيام بأعمال الجرد الدوري للحسابات الجارية وإعداد المحاضر الخاصة بذلك.

9- تسجيل الاعتمادات في دفاتر الارتباطات كل حسب نوعه ثم القيام بالقيد أولاً بأول للمبالغ التي وافقت الجهات المعنية على الارتباط بها بوصفها صاحبة الاختصاص في إعطاء تأشيرة الارتباط المالي.

10- استلام كافة إشعارات الإيرادات وتحرير النماذج الخاصة بها وتسجيلها بعد عمل التسويات اللازمة لها والرد على الاستفسارات والملاحظات الخاصة بها.

11- إعداد البيانات وإرفاق صور تسويات المستحقات العامة وإجراء الاتصالات مع الوزارات والمصالح الحكومية وغيرها فيما يختص بالحسابات الجارية معها.

12- الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة الحكومية ذات العلاقة فيما يختص بالمعاملات المالية والمحاسبية.

13- إعداد الملاحظات حول النظم المالية والأساليب المحاسبية المناسبة ومناقشتها مع الجهات المعنية والقيام بتجميع وتسجيل وتبويب وتحليل البيانات والتعليمات المالية .

14- القيام بإجراءات تنفيذ ميزانية الجامعة وفقاً للأنظمة والتعليمات الخاصة بها.

15- استكمال إجراءات فتح حسابات الاعتمادات المستندية عند الحاجة لها.

16- تحديد احتياجات إدارة الشئوون المالية من القوى العاملة والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.

17- تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي / موظفات الإدارة لترشيحهم للبرامج التي تلبي تلك الاحتياجات.

18- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطويرها ورفعها لوكيل الجامعة للخدمات المساندة.

19- القيام بأية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات