قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
المهام

-      الرصد التاريخي لأنظمة الجامعة ولوائحها وخططها وبرامجها ومشاريعها وتنظيماتها الإدارية والإجرائية، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية ذات العلاقة.

-      حصر جميع وثائق ومحفوظات الجامعة غير النشطة من ملفات وأنظمة ولوائح وتعاميم، وتصنيفها وتحديد أسلوب تداولها، وترميزها، وفهرستها وتكشيفها وحفظها وصيانتها، وتحويلها إلى وسائط الحفظ التقنية الحديثة.

-      اقتراح التنظيمات الفنية والقواعد والإجراءات المنظمة لأعمال الحفظ في الجامعة وبما يتفق مع نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

-       إصدار وتحديث ومتابعة تطبيق أدلة إجراءات العمل في نشاط الوثائق والمحفوظات في الجامعة، بما يتفق مع نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية.

-       المشاركة والتنسيق الإداري والفني في مهام أعمال اللجنة الدائمة للوثائق ولجان التقويم ولجان الإتلاف ولجان الترحيل في الجامعة واللجان الأخرى ذات العلاقة بنشاط الوثائق والمحفوظات.

-      التنسيق والتعاون مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في كل ما يتعلق بتطبيق نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية وخاصة ما له صلة بترحيل وإتلاف الوثائق والمحفوظات.

-      التنسيق والتعاون مع المراكز الأخرى المشابهة في كل ما من شأنه تحقيق الاستفادة من خبراتها.

-       اقتراح الأنظمة والأجهزة الملائمة لمتطلبات حفظ وثائق ومحفوظات الجامعة على وسائط التقنية الحديثة والعمل على تشغيلها وصيانتها بالتنسيق مع الإدارات المعنية.

-       المساهمة في نشر الوعي بأهمية نشاط الوثائق والمحفوظات داخل الجامعة وخارجها من خلال النشرات والأدلة الإرشادية والورش المهنية والدبلومات بالتنسيق مع الجهات العلاقة.

-      إعداد التقارير الدورية بنشاطات المركز وإنجازاتها ومقترحات تطويره ورفعها لوكيل الجامعة.