· حلقة وصل بين إدارة التعلم الإلكتروني ومنسوبات الكلية/ المعهد.
· نشر الثقافة والتوعية بالتعلم الإلكتروني والتعريف بالوحدة.
· تقديم الدعم الأولي لمنسوبي الكلية/ المعهد من أعضاء الهيئة التعليمية والطالبات وتوجيههم بالتواصل مع قنوات الدعم المعتمدة في الإدارة عند مواجهتهم لأي مشكلة تقنية.
· التنسيق مع إدارة التعلم الإلكتروني فيما يخص الاحتياج التدريبي في مجال التعلم الإلكتروني.
· التأكد من جاهزية المقررات الإلكترونية.
· حصر الاستفسارات والمشاكل المتكررة الواردة للوحدة فيما يختص بالتعلم الإلكتروني والرفع بها لإدارة التعلم الإلكتروني.
· توفير قاعدة بيانات لأعضاء الهيئة التعليمية بالكلية/ المعهد.
· رفع تقارير متابعة التفعيل وأي تقارير أخرى في مجال التعلم الإلكتروني.