1- إعداد الخطة الخمسية والسنوية لوكالة الجامعة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
2- الإشراف على إعداد الخطط وبرامج الوحدات الإدارية المرتبطة بالوكالة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
3- الإشراف على تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في مجال الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة.
4- الإشراف على الوحدات الإدارية المرتبطة بالوكالة.
5- التنسيق بين الوحدات الإدارية المرتبطة بالوكالة بما يضمن التكامل بينها والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لها.
6- التنسيق مع وكالات الجامعة في كل ما يتعلق بالخدمات الإدارية والمالية.
7- الاشتراك في اللجان المتعلقة بنشاطات الوكالة.
8- تحديد احتياجات الوكالة من القوى العاملة والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
9- تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي وموظفات الوكالة والتنسيق مع عمادة التطوير وتنمية المهارات بشأن الترشيح للبرامج التي تلبي تلك الاحتياجات .
10- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الوكالة وإنجازاتها ومقترحات تطويرها ورفعها لمديرة الجامعة.
11- القيام بأي مهام أخرى تكلف بها في مجال تخصصها.