إدارة السلامة الصحيَّة والمهنية :
- - القيام بالأشراف على نشاطات الجامعة والشركات والمستمرين بالمباني والمرافق والمواقع التابعة لها بتطبيق معايير البيئة والسلامة حسب
- متطلبات نظام السلامة والصحة المهنية.
- - العمل على تحديد المخاطر المهنية بشكل دوري بنشاطات الجامعة الداخلية والخارجية.
- - الأشراف على المعنيين بالسلامة والصحة المهنية بالجامعة بالمباني والمرافق والمواقع التابعة لها ومتابعة تطبيق النظــــــام بشكـــــل دوري.
- - تقديم التقارير الدورية للسلامة العامة عن مخالفات إشتراطات السلامة والأعطال أو الحوادث أو الحريق أو التفتيش حسب نماذج نظام إدارة الجــودة.
- - تقديم التوعية والتدريب الذاتي بالتنسيق مع المختصين المعنيين ونشرها بشكل دوري لمنسوبي الجامعة أو عن طريق البرنامج التدريبي للسلامة
- للتعليم عن بعد.
- - العمل على تقليل المخاطر المهنية بشكل دائم بالجامعة.
- إدارة الطوارئ والأخلاء :
- - مواجهة الطوارئ، تنفيذ عمليات الإخلاء وتمارين الإطفاء والإنقاذ الدورية لضمان الحفاظ على سلامة منسوبي الجامعة.
- - الاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ فيما يخص الحوادث التي قد تحدث لا سمح الله
- - الإشراف على تطبيق وتحديث أنظمة متكاملة في مجالات الطوارئ والإشراف على تأمينها والتدريب على استخدامها والتنسيق في ذلك مع الجهات
- المختصة وتطبيق نظام إدارة الجودة.
- - الإشراف على تشكيل وتدريب فرق إدارة الطوارئ في كل مرفق تعليمي وإداري من المرافق التابعة للجامعة والتي تشرف عليها وتحديد الواجبـــــات
- والمسئوليات المناطة بها حسب الآليات المعتمدة ، ولجان الطوارئ وتحديد مهامها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- - نشر الوعي والتثقيف في مجالات الطوارئ من خلال التدريب واستخدام وسائل التواصل المتاحة في الجامعة.
- إدارة السلامة (سيدات) :
- تقديم التقارير الدورية لأعمال السلامة العامة في مباني الأقسام النسائية والفعاليات.
- تقديـــــــــم الحـــــــالات الإسعافية الممكــــــن حسب الحالة والإمكانيات المتــــوفرة.
- توزيع مراقبات السلامة على المباني والأنشطة النسائية.
- تقديم بلاغات بمخالفات السلامة على نظام ماكسيمـــــو.
- المشاركة في تنفيذ خطط الإخلاء لمباني ومرافق الأقسام النسائية.
- التدريب و التوعية بالسلامة في الجامعة.