قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
الإدارات
​​​​إدارة السلامة الصحيَّة والمهنية :

- القيام بالإشراف على نشاطات الجامعة والشركات والمستثمرين بالمباني والمرافق والمواقع التابعة لها بتطبيق معايير البيئة والسلامة حسب 
متطلبات نظام السلامة والصحة المهنية.
- العمل على تحديد المخاطر المهنية بشكل دوري بنشاطات الجامعة الداخلية والخارجية.
- الإشراف على المعنيين بالسلامة والصحة المهنية بالجامعة بالمباني والمرافق والمواقع التابعة لها ومتابعة تطبيق النظــــــام بشكـــــل دوري.
- تقديم التقارير الدورية للسلامة العامة عن مخالفات اشتراطات السلامة والأعطال أو الحوادث أو الحريق أو التفتيش حسب نماذج نظام إدارة الجــودة.
- تقديم التوعية والتدريب الذاتي بالتنسيق مع المختصين المعنيين ونشرها بشكل دوري لمنسوبي الجامعة أو عن طريق البرنامج التدريبي للسلامة 
للتعليم عن بعد.
- العمل على تقليل المخاطر المهنية بشكل دائم بالجامعة.

إدارة الطوارئ والأخلاء :
- مواجهة الطوارئ، تنفيذ عمليات الإخلاء وتمارين الإطفاء والإنقاذ الدورية لضمان الحفاظ على سلامة منسوبي الجامعة.
- الاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ فيما يخص الحوادث التي قد تحدث لا سمح الله 
- الإشراف على تطبيق وتحديث أنظمة متكاملة في مجالات الطوارئ والإشراف على تأمينها والتدريب على استخدامها والتنسيق في ذلك مع الجهات
المختصة وتطبيق نظام إدارة الجودة.
- الإشراف على تشكيل وتدريب فرق إدارة الطوارئ في كل مرفق تعليمي وإداري من المرافق التابعة للجامعة والتي تشرف عليها وتحديد الواجبـــــات
والمسئوليات المناطة بها حسب الآليات المعتمدة ، ولجان الطوارئ وتحديد مهامها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- نشر الوعي والتثقيف في مجالات الطوارئ من خلال التدريب واستخدام وسائل التواصل المتاحة في الجامعة.