قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
نظرة عامة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله، نرحب بكم في صفحة مركز أبحاث كلية المجتمع والذي يقدم معلومات تتعلق بالمركز والبحث العلمي. استنادا لأهمية البحث العلمي ودورة في تقدم وريادة الأمم ولان الجامعة هي محور البحث العلمي والذي يفرض حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها في التطوير والتنمية المستدامة والارتقاء بمصادر المعلومات وتوفير متطلبات ومستلزمات الباحثين حسب تخصصاتهم للنهوض بمستوى أبحاث منسوبي جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن بما يحقق التنمية الوطنية لرؤية المملكة 2030. فقد أولت عمادة البحث العلمي جل اهتمامها لتشجيع وتطوير البحث العلمي في مختلف التخصصات وتشجيع الباحثين من أعضاء هيئة التدريس على الانخراط والتقديم على المشاريع البحثية المدعومة بمسارات مختلفة وهوية بحثية تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتفعيل طلبات المشاريع البحثية الكترونياً كبرنامج المسار السريع لتمويل الأبحاث. ولذلك ندعو جميع الباحثين والمهتمين بالبحث العلمي بجامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن لاغتنام هذه الفرصة لأعداد ونشر أبحاث علمية ذات جودة عالية.

نشأة المركز واولياته:  

تم انشاء مركز ابحاث كلية المجتمع بقرار معالي مديرة جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن الاداري رقم (27813   ) وتاريخ  (23/9/1439)  وتم بدء العمل فيه من تاريخه. 

أولويات المركز :

      • تشجيع الباحثين على العمل من خلال فرق بحثية، وذلك بإعطائها الأولوية في الدعم لرفع مستوى البحث العلمي وتعميم الفائدة وتبادل الخبرات البحثية المتخصصة. 

    • اعطاء أولوية للبحوث المتعلقة بقضايا الوطن والظواهر المستجدة في المجتمع والتي تتطلب التدخل السريع من خلال عقد شراكات بحثية مع الجهات ذات الصلة.