قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
الإرشاد الأكاديمي

يمثِّل الإرشاد الأكاديمي محورًا رئيسًا في العملية التعليمية، باعتباره الداعم الأول لمسيرة الطالبة الجامعية.

المرشدة الأكاديمية:

• يحدد القسم لكل مجموعة من الطالبات مرشدة أكاديمية من أعضاء الهيئة التعليمية تقوم بمهام إرشاد الطالبة, وتوجيهها لاختيار المقررات التي تناسب قدراتها واستعداداتها طبقًا للتخصص.

• يمتد دور المرشدة الأكاديمية مع الطالبة منذ التحاقها بالكلية وحتى تخرجها، ولا تقتصر مهام المرشدة على توجيه الطالبة خلال فترة التسجيل فقط، وإنما تمتد لمتابعة سير الدراسة للطالبة, ومدى قدرتها على التحصيل العلمي.

• كما تقوم المرشدة الأكاديمية بمساعدة الطالبات في مواجهة الصعوبات التي تتعلق بتخصصاتهن، وذلك من خلال تحديد أسباب المشكلة, واقتراح الحلول المناسبة لها.

من هنَّ صديقات الإرشاد الأكاديمي:

صديقات الإرشاد الأكاديمي في كلية الإدارة والأعمال هنَّ طالبات من مختلف أقسام الكلية, يقمن بمساعدة الطالبات في المشاكل الأكاديمية اللاتي تواجههن، ومساعدة المرشدات الأكاديميات في إنجاز بعض أمور الإرشاد الأكاديمي كاستدعاء الطالبات, والتواصل معهن في حال تغيُّب المرشدة الأكاديمية. إنَّ جميع صديقات الإرشاد الأكاديمي لديهن الوعي بأمور الإرشاد الأكاديمي، سواء الأمور المتعلقة بالمقررات أو الإجازات الضرورية، أو أوضاع الجداول, والتأجيل والاعتذار. حيث أشرفت صديقات الإرشاد الأكاديمي على عدة أمور خلال السنوات الماضية بكلية الإدارة والأعمال.

مسؤوليات الطالبة في الإرشاد الأكاديمي:

1-  تعتبر الطالبة هي المسؤولة عن التواصل والاجتماع مع المرشدة الأكاديمية عند بدء الفصل الدراسي, وكذلك قبل فترة التسجيل المبكر والحذف والإضافة؛ لمساعدتها في إعداد الجدول, واختيار المقررات المناسبة وفقًا للخطة الأكاديمية.

2-  يجب على الطالبة الاطلاع على لوائح الجامعة ومعرفتها, وكذلك الخطة الدراسية, وجميع متطلبات البرنامج الأكاديمي.

3- إن اتباع الخطة الدراسية, وتسجيل المقررات وفق المستويات المحددة فيها هو الطريق الأسلم لضمان إنهاء جميع المتطلبات في الوقت المحدد.

4- ينبغي على الطالبة استشارة المرشدة الأكاديمية, ووضع خطة دراسية بديلة إذا طرأ لها ظرف مثل (الرسوب في مقرر, الاعتذار, التأجيل, تغيير التخصص)؛ لضمان إنهاء كافة متطلبات التخرج.

5- على الطالبة الحرص بأن يكون لها مرشدة أكاديمية, ومسجل اسمها في النظام الأكاديمي, وفي حال عدم تحقق ذلك على الطالبة مراجعة منسقة الإرشاد الأكاديمي في القسم.

وحدة الإرشاد الأكاديمي في الكلية:

هي الوحدة المسؤولة عن الإشراف على عملية الإرشاد الأكاديمي في الكلية .

مكتب وحدة الإرشاد الأكاديمي  :

بيانات التواصل

البريد الالكتروني: CMBA-AAU@pnu.edu.sa

التحويلة : 23185

المكتب: 1.500.48​

تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات