قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
كلمة مديرة المركز
في عصر مليء بالعز والفخر تحققت فيه المعجزات وتسارعت فيه الإنجازات تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، استمدت مراكز الأبحاث قوتها وحضورها الفاعل لتوجيه دفة التمكين لناصية العلم والأبحاث للتربع على عرش القوة ولتكون عنوان للتفوق والانجاز البحثي. تم إنشاء مركز أبحاث كلية علوم الحاسب والمعلومات بتاريخ ٩ /١ /١٤٣٨هـ.​​
تتمثل البنية التحتية للمركز من بيئة متكاملة من معامل ومكاتب مجهزه بأجهزة حديثة وخدمات مساندة على درجة عالية من الكفاءة تدار من خلال منظومة إدارية مؤهله ولجنة من الكادر التعليمي تتميز بالخبرة الواسعة في مجال الأبحاث سعيا لتوفير بيئة علمية مناسبه للإنتاج العلمي المتميز للباحث المبتدئ والمتمرس.
غير ان ما ينشده مركز الأبحاث في كلية علوم الحاسب والمعلومات يتعدى الى حد كبير ما تحقق حتى يومنا هذا متجها نحو تقديم رؤية استراتيجية تشجع وتدعم الأبحاث المواكبة للتطور واحتياجات المجتمع في مجال التخصص ليتم توظيفها لتنعكس نتائجها إيجابياً على حياة الفرد والمجتمع والوطن مستقبلا .. والله ولي التوفيق.