قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
وحدة المعلوماتية البحثية

​​​​​تقدم وحدة المعلوماتية البحثية الدعم الأساسي للأبحاث من خلال:

  1. - توفير أحدث الحلول للعمل مع بيانات الأبحاث في جميع المراحل من تجميع وتخزين وتحليل وعرض.
  2. - توفير الموارد والخدمات والخبرات التي تقوم بتطوير واستخدام المعايير والنماذج والعمليات لإجراء الأبحاث على مستوى عالمي.
  3. - التعاون الوثيق مع الباحثين طوال دورة حياة المشاريع، وتقديم المساعدة عبر مجموعة كبيرة من الحلول و البرامج الخاصة بمؤسسات البحث على وجه التحديد.
  4. - التأكد من عمل تكنولوجيا المعلومات التشغيلية لمركز البحوث بشكل يومي ، من خلال توفير وصيانة النظم ، والبرمجيات ، والشبكات اللازمة لدعم جميع موظفي مركز الأبحاث.​

 

رؤيتنا: توفير موارد و خدمات و خبرات معلوماتية البحوث لتمكين أبحاث ذات مستوى عالمي.

 

خدماتنا:

موظفوا وحدة معلوماتية البحوث متعددي الخبرات في المجالات التقنية المختلفة. مما يجعلنا قادرين على خوض تحديات لمجموعة واسعة من المجالات. نحن نوفر الدعم الكامل لباحثي مركز أبحاث العلوم الصحية، بالإضافة إلى دعم باحثي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن و مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في مجالات معينة. وتشمل خدماتنا على :

  1. إدارة البيانات البحثية
  2. - توفير البرامج البحثية (REDCap, JMP)
  3. دعم الأعمال التشغيلية البحثية الخاصة بمركز الأبحاث(نظام إدارة المعامل, نظام إدارة العهد)
  4. تفعيل مركز البيانات الخاص بالمركز
  5. استشارات في المعلوماتية البحثية
  6. الاستشارات الفنية
  7. ​- تطوير المواقع و التطبيقات الخاصة بالمركز​

المشاريع التي تم اطلاقها:

redCap.png

REDCap

مصطلح REDCap هو اختصار لـ Research Electronic Data Capture، أي الجمع الإلكتروني للبيانات البحثية، وهو برنامج آمن يُستخدم لتصميم وإدارة الاستبيانات وقواعد البيانات الإلكترونية.

وبالرغم من إمكانية استخدامه لعديد من الأعمال المختلفة إلا أنه صُمم خصيصاً لدعم عملية جمع البيانات للدراسات البحثية والعمليات سواء بوجود أو عدم وجود اتصال بالإنترنت. 

 لتفاصيل أكثر حول REDCap  و كيفية الحصول على حساب فيه يرجى زيارة الرابط : https://pnu.edu.sa/ar/Centers/HSRC/Pages/redcap.asp

 ​​

jmp.png

SAS JMP

برنامج JMP هي أداة لإجراء الإحصائات مقدمة من قبل SAS . هذه الأداة تسمح للعلماء و الباحثين و المهتمين لفهم بياناتهم بشكل أفضل عن طريق تحويلها إلى رسوم بيانية.

لطلب رخصة برنامج JMP يرجى التواصل مع: UCC@pnu.edu.sa

 

AHM.png

قاعدة بيانات المقاييس الصحية العربية (AHM)

يهدف هذا البرنامج إلى تطوير أول قاعدة بيانات شاملة للمقاييس الصحية العربية (AHM) لمساعدة المستخدمين في اختيارهم للأدوات والوسائل ووصولهم إليها وتقييمهم لها، كما يهدف إلى زيادة عدد المقاييس الصحية العربية الموثوقة من خلال تقديم إرشادات لترجمة الأدوات والتحقق من دقتها وتوفير فرص للتعاون مع الباحثين الآخرين للقيام بمثل هذه المشاريع.

لزيارة الموقع: https://ahm.pnu.edu.sa/


LHRC.png

مركز أبحاث نمط الحياة والصحة

توفير بيئة داعمة وحديثة تشجع على إجراء أبحاث علمية ذات جودة عالية وتأثير قوي وتقديم التدريب والتعليم والتثقيف الصحي في جميع مجالات سلوكيات نمط الحياة، بما في ذلك النشاط البدني والسلوكيات الخاملة والعادات الغذائية واختيار الطعام ونمط النوم وسلوكيات نمط الحياة الأخرى ذات الصلة بالنتائج الصحية وذلك باتباع نهج متعدد التخصصات.

لزيارة الموقع: https://lh-hsrc.pnu.edu.sa/


em.png

موقع التدريب والتطوير

تم بناء موقع التدريب و التطوير لأتمتة عملية التسجيل للبرامج و ورش العمل الخاصة بالمركز. و يوفر الموقع إمكانية تصفح الورش و البرامج الحالية و السابقة المقامة في المركز.

لزيارة الموقع: https://em-hsrc.pnu.edu.sa/