2.يرفع طلب الطالبة للكلية التي كانت مقيدة بها للنظر في إمكانية إعادة قيدها، برقمها وسجلها قبل الانقطاع.
3.يتم التواصل مع الطالبة عبر بريدها الإلكتروني الجامعي المرتبط برقمها الجامعي id@pnu.edu.sa وذلك لاستكمال الإجراءات المناسبة حسب رد الكلية.
ضوابط إعادة القيد:
1.التقدم بالطلب يكون للطالبات اللاتي تنطبق عليهن الضوابط الآتية:
أ.مرحلة البكالوريوس: الطالبة التي لم تتجاوز أربعة فصول دراسية من تاريخ الانقطاع.
ب.مرحلة الدبلوم: الطالبة التي لم تتجاوز فصلين دراسيين من تاريخ الانقطاع.
2.لا يحق للطالبة طلب الاعتذار أو التأجيل في الفصل الذي أعيد قيدها فيه.
لا يُسمح بإعادة قيد الطالبة في الحالات:
أ.المفصولة من الجامعة (أو من جامعة أخرى) فصلا أكاديميا أو تأديبيا.
ب.من سبق إعادة قيدها (لا يحق لها إعادة القيد إلا مرة واحدة).
ج.إذا انقطعت في فصل القبول.
د.من تجاوزت المدة النظامية لإنهاء متطلبات التخرج في الجامعة.
الاجراءات المطلوبة من الطالبة بعد قبول إعادة القيد:
يتم إعادة قيد الطالبة برقمها الجامعي قبل الانقطاع، وعليها ما يلي:
1.تنفيذ أحكام ولوائح الجامعة وتعليماتها.
2.المحافظة على حسن السير والسلوك والسمعة الطيبة.
3.التأكد من تسجيل المقررات المناسبة للخطة الدراسية التي تم إعادة قيدها فيها.
4.الالتزام بحضور المحاضرات وعدم الانقطاع مرة أخرى.
5.مراجعة قسمها للتعرف على مرشدتها الأكاديمية.
6.مراجعة إدارة المكافآت للتأكد من صلاحية بطاقة الصراف، في حالة استحقاقها للمكافأة الشهرية.
7.اتباع اجراءات استخراج بدل مفقود للبطاقة الجامعية (في حالة فقد البطاقة الجامعية)