عزيزتي الطالبة..
نأمل الاطلاع على الدليل المصور لعملية التسجيل
كما نود تنبيهك لأهمية الالتزام بالتواريخ المحددة بالتقويم الجامعي "التقويم الجامعي"
أولاً:
آلية التسجيل لطالبات المستوى الأول والثاني من الخطة الجديدة:
1.تم التسجيل بشكل آلي لجميع الطالبات ولا يسمح للطالبة بالحذف أو الإضافة أو الاعتذار عن المقررات.
2.لا يمكن للطالبة تغيير الشعبة المسجلة لها.
ثانياً: آلية التسجيل لجميع الطالبات من (المستوى الأول المتعثرات) فأعلى:
1.سيتم فتح التسجيل عبر النظام الأكاديمي حسب الجدول التالي:
اليوم والتاريخ
|
المستوى
|
الثلاثاء
1438/5/3هـ | 12,11,10,9,8,7 |
الاربعاء
1438/5/4هـ | 6,5 |
الخميس
1438/5/5هـ | 1،2(الخطط قديمة) 4,3 |
الجمعة
1438/5/6هـ | جميع طالبات المرحلة الجامعية ماعدا 1،2 (خطط جديدة) |
السبت
1438/5/7هـ |
باستثناء الكليات التالية: السنة التأسيسية الصحية-الطب-طب الأسنان-التمريض-الصحة وعلوم التأهيل-قسمي
(التمويل الدولي ,التسويق) من كلية الإدارة والأعمال- معهد اللغة العربية .
نأمل التزامك بالجدول أعلاه حتى لا يتعثر دخولك عبر الخدمة الذاتية .
2.يجب الالتزام بمقررات المستوى في الخطة الدراسية وتسجيل جميع المقررات الإجبارية والاختيارية والحرة.
3.على الطالبة الالتزام بالحد الأعلى و الأدنى للعبء الدراسي المسموح به للتسجيل.
الحد الأدنى للوحدات الدراسية في الفصل الدراسي (15) وحدة دراسية (ساعة معتمدة)
الحد الأقصى للوحدات الدراسية في الفصل الدراسي (22) وحدة دراسية (ساعة معتمدة)
3.على الطالبة الاطلاع على الخطة الدراسية ومعرفة وضعها الدراسي قبل تسجيل المقررات.(الخطط الدراسية )
4.يجب استشارة المرشدة الأكاديمية قبل التسجيل, و لمعرفة مرشدتك نأمل التواصل مع مكتب رئيسة القسم في الكلية.
5.يجب التأكد من استيفاء المتطلبات السابقة والمتزامنة للمقررات المسجلة.
6.يحق للطالبة إضافة مقررات من مستويين أعلى كحد أقصى.
7.على الطالبة المتعثرة تسجيل مقررات التعثر أولا, ويحق لها إضافة أي مقررات أخرى بعد ذلك وفق خطتها لإكمال الحد الأدنى على الأقل من الوحدات المعتمدة.
ملاحظة هامة: الطالبات المسجل لهن مقرر عرب202م أو سلم101م
إن مقرر عرب ٢٠٢م ومقرر سلم ١٠١م يُدرس بنمط التعلم الإلكتروني بالمستوى الكامل عبر نظام (Black board) ولا يتم تدريسه في القاعات الدراسية .
عند إضافة مقرر حر يجب مراعاة الآتي ..
• أن يكون المقرر الحر من خارج خطة الطالبة الدراسية.
• أن تكون مجموع الساعات المعتمدة للمقررات المسجلة كحرة تساوي عدد ساعات المقرر الحر الموجود في الخطة.
8.أهمية متابعة التسجيل خلال الفترة المحددة لفتح الخدمة الذاتية لتكوني على علم بكل ما يستجد مثل وجود شاغر في شعبة كانت مغلقة أو تغيير في وقت شعبة ....الخ.
9.بعد انتهاء التسجيل يجب التأكد من الجدول الدراسي، ومن عدم وجود أي خطأ أو تعارض فيه , وفي حال وجود أي مشاكل في الجدول نأمل التواصل مع الكلية خلال الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي و تعبئة النموذج المخصص لمعالجة أوضاع التسجيل في الجدول الدراسي(نموذج معالجة أوضاع التسجيل). .
10.على الطالبة طباعة جدولها بعد انتهاء الفترة المحددة للحذف والإضافة والالتزام بحضور جميع المقررات المسجلة لها.
11. لا يحق لطالبة الحضور في شعبة غير مسجل بها اسمها ولن يحتسب لها الحضور في تلك الشعبة وتعتبر محرومة في هذا المقرر.
12 . لا يمكن للطالبة الحضور في أكثر من شعبة للمقرر الواحد.
13. لن ينظر لطلبات التسجيل بعد الفترة المحددة في التقويم الجامعي .
ثالثا: آلية طلب الحذف والإضافة الإلكتروني:
تم تفعيل نموذج طلب الحذف والإضافة إلكترونياً عبر الخدمة الذاتية دون الحاجة لتعبئة الطلب في الكليات التالية:
العلوم – الآداب – التمريض
وفي حال واجهتك مشكلة نأمل التوجه إلى مكتب شؤون الطالبات في الكلية.
الاعتذار عن مقرر:
يحق للطالبة الاعتذار عن مقرر وفقاً للشروط التالية:
1.عدد المقررات التي يمكن الاعتذار عنها لمرحلة البكالوريوس طوال سنوات الدراسة 5 مقررات، ومقررين فقط كحد أقصى في الفصل.
2.أما لمرحلة الدبلوم عدد المقررات التي يمكن الاعتذار عنها طوال سنوات الدراسة 3 مقررات، ومقرر واحد فقط كحد أقصى في الفصل.
3.. يجب تعبئة النموذج المخصص للإعتذار عن مقرر (نموذج اعتذار عن مقرر ) و يجب أن لا يقل عدد الساعات المسجلة للطالبة بعد الاعتذار عن الحد الأدنى للساعات المسجلة (15 ساعة).
4.. نأمل الاطلاع على التقويم الجامعي لمعرفة آخر موعد لتقديم الاعتذار عن مقرر للفصل الدراسي الثاني "التقويم الجامعي"
* بعد انتهاء الموعد المحدد للاعتذار لن يتم قبول اعتذار أي طالبة.
التواصل معنا :
-الدعم الفني للتسجيل dar-reg@pnu.edu.sa