تُعلن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن فتح باب القبول للمتقدمات غير السعوديات خارج المملكة العربية السعودية بنظام المنح الخارجية للعام الجامعي القادم 1439/1438هـ وذلك بدءً من يوم الأحد 1438/6/13هـ الموافق 2017/3/12م إلى يوم الثلاثاء 1438/8/13هـ الموافق 2017/5/9 م ، علماً بأنه لن ينظر في أي طلب يصل بعد نهاية الفترة المحددة.
شروط القبول بنظام المنح الخارجية :
تطبق على المتقدمات بنظام المنح الخارجية شروط القبول المطبقة على الطلبة السعوديين في مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى الشروط التالية:
1.أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامّة أو ما يعادلها وترجمتها ترجمة معتمدة في حال صدورها بغير اللغة العربية .
2.أن توافق حكومة بلد المتقدمة على دراستها في المملكة للدول التي تشترط ذلك على الطلبة السعوديين.
3.ألا يكون الطالبة قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
4.ألّا يكون مضى على تخرجها في المرحلة الثانوية أكثر من خمس سنوات.
5.أن تحمل المتقدمة جواز سفر ساري المفعول.
6.أن يكون عمر المتقدمة ما بين (17ــ25) سنة.
7.أن تكون المتقدمة لائقة صحياً.
8.أن تصادق الشهادات والأوراق الثبوتية من الجهات المختصة في بلد المتقدمة، وكذلك من السفارات و الملحقيات الثقافية السعودية في بلد الطالبة.
9.إحضار شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في بلد المتقدمة.
10.أن تحضر المتقدمة ما لايقل عن تزكيتين من جهات معروفة ببلدها
11.ألا تكون المتقدمة مفصولة من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
12.أن يكون للمتقدمة محرم مقيم إقامة نظامية في المملكة مشمولاً بمنحة دراسية أو يعمل لدى يعمل لدى صاحب عمل.
13.أن تجتاز المتقدمة الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات بعد حضورها للمملكة.
14.ألا يقل التقدير العام للمتقدمة عن الجيد جداً كما أن جميع طلبات المتقدمات ستخضع للمفاضلة للترشيح النهائي.
الوثائق المطلوبة للتقديم على الدراسة بنظام المنح الخارجية :
1.شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مصدقة .
2.كشف الدرجات لشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مصدقة .
3.شهادة حسن السيرة والسلوك .
4.جواز السفر ساري المفعول ( للمتقدمة) .
5.إقامة ولي أمر المتقدمة سارية المفعول.
6.خطاب موافقة بلد المتقدمة على الدراسة بالجامعة .
7.شهادة الخلو من السوابق الأمنية.
8.التقرير الطبي لتأكد من أن المتقدمة خالية من الأمراض ولائقة صحياً صادر قبل بدء التقديم بالطلب في مدة أقصاها ثلاثة أشهر.
9.أن تحضر المتقدمة ما لايقل عن تزكيتين من جهات معروفة ببلدها .
10.إثبات المحرمية من السفارة لبلد المتقدمة تتضمن اسم المحرم ورقم إقامته واسم المتقدمة ورقم الجواز مع ذكر صلة القرابة أو عقد الزواج في حال كان المحرم زوج الطالبة .
تنبيهات :
1.تطبق على طالب المنحة أنظمة الإقامة بالمملكة.
2.سيتم استبعاد أي طلب لا يستوف الشروط والمستندات المطلوبة.
3.إرسال المستندات المطلوبة عبر الرابط المخصص بصيغة PDF أو JPEG.
4.تتعهد المتقدمة بصحة جميع البيانات المدخلة في طلبها وإذا تبين خلاف ذلك يحق للجامعة استبعاد الطلب.
5.ترجمة جميع المستندات الصادرة بغير اللغة العربية ترجمة معتمدة باللغة العربية واللغة الإنجليزية وارفاقها.
6.تتحمل المتقدمة مسؤولية المحافظة على رقم الطلب الذي يمنح لها عند اكتمال الطلب للدخول والمتابعة والتعديل عليه خلال فترة التقديم.
7.التقدم بطلب التحاق بالجامعة واستلام الطلب الكترونياً لدراسته لا يعني حصولك على الموافقة، وسيتم اشعارك في حال القبول.
8.في حال الترشيح النهائي لا يحق لطالبة المنحة الانتقال من الجامعة إلى أخرى باستثناء ما تراه الجامعة لمصلحة الطالبة.
9.أتعهد بالحضور للجامعة في الوقت المحدد لي في إشعار القبول.
10.أتعهد بإحضار جميع أصول ملفاتي في حال تم قبولي للجامعة، وللجامعة حق في إنهاء منحتي الدراسية في حال عدم إحضارها خلال شهرين من تاريخ المطابقة.
11.أتعهد بعدم المطالبة بإحضار أطفالي أو أحد أقاربي للمملكة العربية السعودية وتقتصر منحتي على حضوري فقط للمملكة العربية السعودية.
12.أتعهد بعدم المطالبة بنقل كفالتي على غير الجامعة.
13.أتعهد بأن لا أتقدم بأكثر من طلب وفي حال مخالفتي فإنه سيتم استبعاد جميع ما تقدمت به.
14.المتقدمة غير ناطقة باللغة العربية يتم الحاقها بمعهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها لمرحلة الدبلوم، وتستكمل مرحلة البكالوريوس بعد ترشيحها من قبل الجامعة.
15.يحق للمتقدمة لمرحلة البكالوريوس أو خريجة الدبلوم المرشحة لاستكمال المرحلة الجامعية الالتحاق بكليات الجامعة حسب المقاعد الشاغرة فصل القبول عدا الكليات الصحية بأقسامها.
ولوجود اي استفسارات يمكنك التواصل مع إدارة المنح على البريد الالكتروني :
Dsa_scholar@pnu.edu.sa