قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
برنامج دبلوم التعلم الإلكتروني

​​​​​في عام 2017 دشنت كلية التريبة متمثلة في قسم تقنيات التعليم برنامج دبلوم التعلم الالكتروني العالي، باستقبال الدفعة الأولى من الدارسات في برنامج الدبلوم وقد بلغ عددهن 23 طالبة. ويصنف البرنامج كأول برنامج يمنح درجة الدبلوم العالي في التعلم الإلكتروني في الجامعات العربية، مما يحقق ميزة تنافسية للكلية والجامعة؛ حيث تم طرح الدبلوم تماشيا مع رؤية المملكة 2030 والتي كان من أهم بنودها ضرورة توفير تناسق منسجم بين المنهجية التطبيقية التقنية والعلوم باعتبارهما من أهم وسائل التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والصحية، لرفع مستوى أمتنا وبلادنا، والقيام بدورنا في التقدم الثقافي العالمي. كما يساهم في تطوير الأنظمة التعليمية من التعليم التقليدي إلى التعلم الإلكتروني تماشيا مع رؤية 2030 وأهداف برنامج التحول الوطني 2020 والذي يركز على تأهيل الكوادر التعليمية بما في ذلك مجال التعلم والتعليم الإلكتروني، ومتابعة تطوراته وتطبيقها في جميع جوانب العملية التعليمية.

يهتم الدبلوم بالدرجة الأولى بتنمية كوادر بشرية تجمع بين التأهيل التربوي والخبرة التطبيقية نوعيًا، بمستحدثات البرامج والخدمات الإلكترونية واستخدامها في الأنشطة التعليمية التفاعلية، والانتقال إلى التطبيق المحترف للتعلم الإلكتروني وحل مشكلات توظيفه. 

مقتطفات مضيئة للبرنامج

  • تخرجت من البرنامج 27 طالبة على دفعتين.
  • يؤهل البرنامج الطالبات للحصول على فرص الوظيفية كمصمم تعليمي او منسق تدريب الكتروني وقد حصلت بعض طالبات الدبلوم على فرص عمل في هذين المجالين بعد تخرجهن. 
  • فازت مجموعة من طالبات الدبلوم بالمركز الأول في هاكثون الروبوت الذي أقيم على مستوى جامعات المملكة العربية السعودية واستضافته عمادة تنمية المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في عام 2018
  • تنافس عدد من خريجات البرنامج على وظائف في المركز الوطني للتعليم الالكتروني. ​
  • شروط القبول والتحويل

يقبل في هذا البرنامج من تنطبق عليها شروط القبول الواردة في اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية، إضافة إلى الشروط التالية:

- أن ألًا يقل التقدير العام في البكالوريوس عن جيد.

-موافقة مرجع المتقدمة على الدراسة إذا كانت موظفة.

                 الخطة الدراسية للبرنامج​