نظمت عمادة التطوير الأكاديمي ممثلة بمركز التميز في التعليم والتعلم، الجلسة الخامسة، "التقييم والتواؤم البناء"، ضمن برنامج التميز الأكاديمي المعتمد من أكاديمية التعليم العالي البريطانية، لأعضاء هيئة التدريس الدفعة الرابعة، قدمتها مستشارة المركز د. علا الشرفاء.
وكان الهدف من الجلسة: تعريف المتدربات بأهم مبادئ واستراتيجيات التقييم التكويني والختامي، وكيفية تطبيق التواؤم البناء من خلال موائمة أنشطة التعلم والتقييم مع نواتج التعلم.
وتناولت الجلسة لعدة نقاط منها: تعزيز معرفة المتدربات باستراتيجيات التقييم التكويني والتقييم من أجل التعلم والفائدة العائدة منهم على تعلم الطالبات، تمكين المتدربات من التصميم الفعال للتقييم، التأمل في أداة من ممارسات المتدربات في توظيف التقييم التكويني، معرفة الروابط بين الممارسات الفعلية للتقييم من أجل التعلم ومجالات المعرفة والقيم المهنية في إطار المعايير المهنية الـ UKPSF.