قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطلق مبادرة سفيرات التميّز والجودة في مرحلتها الثانية

أطلقت  عمادة التطوير وتنمية المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن  مبادرة سفيرات التميز والجودة في مركز التميز للتعليم والتعلم، حيث يتم من خلال المبادرة تقديم برامج تدريبية لتطوير مهارات الأعضاء المهنية والأكاديمية من قِبل عمادة التطوير وتنمية المهارات تحت مظلة وكالة الجامعة للتطوير والجودة، حيث تعتمد المبادرة على نشر ثقافة التميز والجودة بواسطة نخبة مؤهلة من أعضاء الهيئة التعليمية، بتوفير فرص متكافئة لتدريب وتطوير أعضاء الهيئة التعليمية من خلال تأهيل سفيرات للتميز والجودة ليعملن وسطاء لنقل المعرفة والخبرة والتواصل  وبناء مجتمع معرفي مُستدام.
وأعلنت العمادة عن بدء مرحلة تفعيل مهام السفيرات ونقل البرامج التدريبية المتنوعة إلى  أعضاء الهيئة التعليمية بمختلف كليات الجامعة  وذلك ابتداء من شهر جمادى الاول للعام الهجري 1437هـ في مرحلتها الثانية، متخذة عضو هيئة التدريس كركيزة أساسية لتحقيق الاهداف الأكاديمية للجامعة لدورها الفعال في النهوض بالعملية التعليمية.
فيما تهدف مبادرة سفيرات التميز والجودة إلى اختيار نخبة من عضوات الهيئة التعليمية بناءً على معايير مدروسة وتدريبهن وتأهيلهن كمدربات لنقل  وإثراء الخبرات والمعارف لزميلاتهن من عضوات الهيئة التعليمية. كما تقوم على تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء الهيئة التعليمية وتكوين فريق لإعداد الحقائب التدريبية بالإضافة إلى المشاركة في بناء استراتيجية التعليم والتعلُم في الجامعة وتطبيقها لبناء مجتمع معرفي. إلى جانب المشاركة في مجتمعات التعلم الأكاديمية ونشر ثقافتها والمشاركة المستمرة والفاعلة في أنشطة مركز التميز في التعليم والتعلم وفق منهجيات محددة مما ينتج عنه تحقيق معايير التميز والجودة في ضوء توجه الجامعة.
إلى ذلك، تُعدّ مبادرة سفيرات التميز والجودة واحدة من مجموعة مبادرات يضمها مركز التميز في التعليم والتعلم والذي يعمل على الارتقاء بجودة التعليم الجامعي، حيث يقدم خدمات لأعضاء هيئة التدريس والطالبات في جوانب مختلفة في التعليم والتعلم. وتتألف برامجه من مجموعة واسعة من الدورات التدريبية، وورش العمل، والحلقات الدراسية، والسيمينارات، وأركان النقاش، والجلسات الحوارية والاستشارية اللازمة لتطوير الأداء بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

 

 
الأرشيف
News Title