قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تدشن مركز التميز في التعليم والتعلم

مركز التميز في التعليم والتعلم دار فكر وتميز لتحقيق الأهداف الإستراتيجية

 والرؤية التطويرية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 

 
دعماً لرؤية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وتحقيقاً لطموحاتها للريادة العالمية في مسيرتها الأكاديمية للتقدم إلى مصاف الجامعات المتميزة في استراتيجيات وأساليب التعليم، تم حفل  تدشين المقر الرئيسي لمركز التميز في التعليم والتعلم برعاية كريمة من معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن  الدكتورة /هدى بنت محمد العميل وذلك يوم الأربعاء 6 ربيع الثاني 1438 هـ الموافق 4 يناير 2017 م بمكتبة كلية الاقتصاد المنزلي والذي بدء تأسيسه في عام 1434هـ تحت مظلة عمادة التطوير وتنمية المهارات التابعة لوكالة الجامعة للتطوير والجودة .

وقد استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة سعادة وكيلة التطوير والجودة بجامعة الأميرة نورة  الدكتورة فاتن بنت عبدالله الزامل والتي بينت فيها أن التميز في التعليم والتعلم أصبح مطلباً اساسياً في تحقيق عملية التحول الإقتصادي والمعرفي، وأن التطوير النوعي للتعلم أكثر من التعليم هو الطريق الحقيقي للتميز.

وأوضحت الزامل أن مركز التميز له دور كبير في تحقيق الهدف الخامس من أهداف الخطة الإستراتيجية للجامعة، وهو تقديم الطرق المبتكرة  في التعليم، وقد ذكرت  أن المركز يعد منبعاً للتفكير واستحداث المبادرات واستقطابها وتبنيها وتوليد الأفكار وتحفيزها.  

وقد اختتمت حديثها بالشكر الجزيل لمعالي مديرة الجامعة د. هدى بنت محمد العميل لما تقدمه من دعم مستمر لكل ما من شأنه تحقيق رؤية ورسالة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

هذا ويهدف مركز التميز في التعليم والتعلم على الارتقاء بجودة التعليم الجامعي وتطوير الأداء التعليمي والبحثي لأعضاء الهيئة التعليمية من خلال تنمية المواهب وتجويد الممارسات بتحسين البيئة التعليمية من خلال استثمار الشراكات المحلية والعالمية والتي تضمنت ثمان مبادرات  تطويرية وهي: مبادرة جائزة التميز في التعليم والتعلم، مبادرة تطوير المواهب الأكاديمية، مبادرة قياس فاعلية التدريس، مبادرة مجتمعات التعلم للأكاديميين، مبادرة الفصل الدراسي في القرن الوحد والعشرين، مبادرة بناء القدرات البحث الأكاديمي، مبادرة التعلم مدى الحياة، ومبادرة سفيرات التميز والجودة.

ويأتي المركز كبيت من بيوت الخبرة لاتصاله المباشر بنتائج البحوث التطويرية واستثمار نتائجها في أرض الواقع بغرض التحسين المستمر ، كما يعد نقطة انطلاق لمواصلة تطوير التعليم والتعلم بشكل مستمر لما يقدمه من برامج تطويرية لأعضاء هيئة التدريس وتشمل المعارف والمهارات، والخبرات والتجارب التعليمية والاستشارية اللازمة لتطوير الأداء التعليمي بجامعة الأميرة نورةبنت عبدالرحمن، وقد اختتم الحفل بجولة لمعالي مديرة الجامعة والحضور الكريم في مرافق المركز والمعرض المصاحب له.

 
 

​​​
الأرشيف
News Title